توصيل من مطار المدينة
بسيارة خاصة

الذهاب الانتقال توصيل التنقل المواصلات من مطار المدينة المنورة الى الحرم النبوي جدة ينبع الرياض القصيم تبوك الدمام حائل

شركتنا

تأسست شركتنا في عام ٢٠٠٨، نمت شركتنا بسرعة لتصبح افضل شركة نقل وتوصيل من والي المطار في أوروبا. نحن نقدم الآن مجموعة لا تضاهى من الخدمات والوجهات التي تتراوح من نسيارات VIP إلى سيارات منخفضة التكلفة التي نديرها في أكثر من ٥٠٠ مطار حول العالم.

اختبر الالاف من العملاء خدمتنا ذات القيمة العالية هذا العام ويظل رضاهم التام على رأس أولوياتنا. يعود الكثير من نجاحنا على مر السنين إلى وجود فريق رائع يركز علي تزويد عملائنا بافضل خدمة ممكنة

لماذا نحن؟

القيمة الأفضل

اسعار منخفضة، بالاضافة االي الغاء اي رسوم تنطبق على مدفوعات الخصم أو بطاقات الائتمان.

الحجز سهل ومرن

الحجز عبر صفحتنا سهل ويستغرق 5 دقائق فقط. التغييرات والإلغاء مجانية لمدة تصل إلى 48 ساعة قبل النقل.

24/7 خدمة العملاء

يعمل مكتبنا على مدار 24 ساعة في اليوم ، 365 يومًا في السنة – نحن هنا دائمًا لمساعدتك.

اسعار التوصيل

من مطار المدينة الي الحرم

١-٢٠

شخص

باص

ريال

١-٧

اشخاص

جي ام سي

ريال

١-٦

اشخاص

فان H1

ريال

١-٣

اشخاص

سيدان

ريال

Mercedes Vito

استمارة حجز توصيل المطار

معلومات عن المسافات

خطط لرحلتك من أو إلى مطار جدة عن طريق شريكتنا. نوفر لك مخطط الرحلة لدينا دليلًا كاملاً من الباب إلى الباب مع الأوقات والاتجاهات.

المسافة من مطار المدينة الى الحرم النبوي

25 دقيقة

معلومات عن المدينة المنورة

المدينة المنورة (“المدينة المشعة” أو “المدينة المستنيرة”) أو تسمى ببساطة: المدينة المنورة “مدينة النبي” هي ثاني أقدس موقع في الإسلام بعد مكة. تقع في منطقة الحجاز غرب المملكة العربية السعودية على بعد 340 كم شمال مكة المكرمة ويبلغ عدد سكانها 1،512،724 نسمة. على غرار مكة ، يقتصر الدخول إلى المدينة على المسلمين فقط لأنها مكان مقدس.

المدينة المنورة هي موطن لثلاثة مساجد مهمة جدا في الإسلام. أشهرها مسجد النبوي – بني المسجد النبوي على موقع منزله. تم دفن النبي محمد وأول خليفتين له – أبو بكر وعمر تحت القبة الخضراء لهذا المسجد. كان مسجد قباء أول مسجد للإسلام ومسجد القبلتين حيث تم تحويل القبلة إلى مكة.

الهجرة – هجرة الرسول وأتباعه إلى المدينة المنورة – تمثل بداية التقويم الإسلامي “السنة الهجرية” الموافق 622 م.

الحمد لله رب العالمين.

يا من أتيت إلى مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقد أتيت إلى مكان جيد وستربح أجرًا عظيمًا. تقبل الله أعمالك الصالحة ، وحقق آمالك الكبرى. أهلا بكم في أرض الهجرة والنصر ، أرض النبي المختار ، الأرض التي هاجر إليها الصحابة الصالحين وبيت الأنصار.

ويتبع ذلك بضع نصائح للنصح لمن يريد زيارة مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم:

1 – أيها القادمين إلى المدينة ، أنت في مكان ، بعد مكة ، هو أفضل وأشرف الأماكن ، فاحترمها كما يجب. تحترم قدسيتها وقداستها وتحترم أفضل آدابها فيها. اعلموا أن الله قد حذر من العقوبة الشديدة لمن يرتكبونها. عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (المدينة حرم) ، فكل من فيها شر فيها أو يحمي فاعلها. لعنة الله والملائكة والجنس البشري عليه. والله تعالى لا يقبل منه في يوم القيامة واجبة أو نافلة. رواه البخاري (1867). مسلم ، 1370.

لذا فإن كل من يرتكب أي فعل شرير أو يقدم الحماية لأي فاعل شر يطلب مساعدته ، يعرض نفسه لعقوبة مهينة وغضب رب العالمين.

من أخطر الأفعال الشريرة التي تنتهك طهارتها القيام بأعمال البدعة علانية وإفساد أجواءها بالأساطير والأفكار الباطلة ، وتلويث أرضها الصافية بانتشار المقالات التي تروج البدعة ، الكتب التي تحتوي على الشرك وجميع أنواع الأعمال المحرمة والمخالفة للشريعة الإسلامية. المذنب ومن يمنحه الحماية مذنب بالذنب على حد سواء.

2 – زيارة المسجد النبوي عمل من السنة. هذا ليس واجبا وليس له علاقة بالحج ، ولا هو عمل لاكتمال الحج. كل الأحاديث التي تفيد بالحج أو أن زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم مرتبطة بالحج ، وهي مفبركة. من سافر إلى المدينة قصد زيارة المسجد والصلاة فيه فإن نيته مقبولة وتكافأ جهوده. من سافر هناك فقط لغرض زيارة القبور والاستعانة بساكنيها ، فإن نيته حرام وأفعاله تستحق الشجب. عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لا تسافروا لزيارة أي مساجد إلا ثلاثة: المسجد الحرام هذا المسجد). في المدينة] والمسجد الأقصى (في القدس). ” رواه البخاري (1189). مسلم ، 1397.

عن جابر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “أفضل الأماكن التي يسافر إليها الإنسان هي مسجدي والبيت القديم. (أي الكعبة) “. رواه أحمد 3/350. وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة (1648).

3 – الصلاة في جامع المدينة تجلب أجرًا متعددًا ، صلاة الفرائض والنافلة ، حسب أهل الرأي العلمي. قال النبي صلى الله عليه وسلم: (صلاة واحدة في هذا المسجد أفضل من ألف صلاة في غير مكان المسجد الحرام). رواه البخاري (1190). مسلم ، 1394.

لكن صلاة النافلة في البيت أفضل من صلاتها في المسجد ، ولو تضاعف أجرها في المسجد ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: يقدم الرجل في بيته ، ما عدا الصلوات “. رواه البخاري (731). مسلم ، 781.

4 – أن يلاحظ زائر هذا المسجد الكبير أنه لا يجوز طلب البركة من أي جزء من المسجد النبوي ، مثل الأعمدة والجدران والأبواب والمحراب والمنبر ، بلمسها أو تقبيلها. كما لا يجوز التماس النبي صلى الله عليه وسلم بلمسها ، أو تقبيلها ، أو مسح ثيابها عليها ، أو طوافها. من فعل أياً من هذه الأشياء عليه التوبة وعدم تكرارها.

5- يشرع لمن يزور المسجد النبوي أن يصلي ركعتين في الروضة أو ما يشاء من صلاة النفل ، لأنه ثبت فضله في ذلك. عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “إن المنطقة الواقعة بين بيتي ومنبري من حدائق الجنة في رياض الجنة ، ومنبري في صهاريج “رواه البخاري (1196). مسلم ، 1391.

وعن يزيد بن أبي عبيد قال: كنت آتي مع سلامة بن الأكوع ، وكان يصلي بالعمود المصحف ، أي في الروضة. قلت: يا أبو مسلم ، أرى أنك تحرص على الصلاة بهذه الركيزة! قال: رأيت أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يحرص على الصلاة هنا. البخاري ، 502 ؛ مسلم ، 509.

الحرص على الصلاة في الروضة لا يبرر كونك عدوانيًا تجاه الناس أو دفع الضعيف جانبًا ، أو تجاوز رقابهم.

6 – يشرع لزائر المدينة ومن يسكنها أن يذهب إلى مسجد قباء ويصلي فيها ، على سبيل النبي صلى الله عليه وسلم ، ويطلب أجره. العمرة. عن سهل بن حنيف قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من خرج حتى جاء إلى هذا المسجد ، بمعنى مسجد قباء) ، وصلى فيه تعادل العمرة “. رواه أحمد (3/437). النسائي ، 699 ؛ وصححه الألباني في صحيح الترغيب ، 1180 ، 1181.

قال ابن ماجه: “من طهر نفسه في بيته ، ثم جاء إلى مسجد قباء وصلى هناك ، فله أجر العمرة”. رواه ابن ماجه 1412.

ورد في الصحيحين أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يذهب إلى مسجد قباء كل يوم سبت يمشي أو يركب ويصلي ركعتين هناك. رواه البخاري (1191). مسلم ، 1399

7 – بالنسبة لزائر المدينة ، لا يشرع زيارة أي مساجد أخرى في المدينة عدا هذين المسجد ، مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم ومسجد قباء. لا يشرع للزائر أو لغيره أن يتوجه إلى مكان معين آملاً أن يبارك الله أو يعبده في ذلك المكان ، في حال عدم وجود دليل من القرآن والسنة على ذلك المكان ولا دليل على الصحابة. وقد رضي الله عنهم ذلك.

لا يشرع الذهاب إلى الأماكن والمساجد التي صلى فيها النبي صلى الله عليه وسلم أو الصحابة للصلاة فيها أو لعبادة الله بالدعاء فيها ، إلخ ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم. (صلى الله عليه وسلم) لم يأمر بذلك أو يشجع الناس على زيارة هذه الأماكن. عن المعير بن سويد رحمه الله: خرجنا مع عمر بن الخطاب ومررنا في طريق المسجد. سارع الناس للصلاة هناك ، فقال عمر: ما بهم؟ فقالوا: هذا مسجد صلى عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم. قال عمر ، “أيها الناس ، الذين جاءوا من قبلكم ، محكوم عليهم بالفشل لأنهم اتبعوا هذه الممارسات ، حتى أقاموا أماكن عبادة في مثل هذه الأماكن. إذا جاء وقت الصلاة عندما تكون هناك ، ثم صلي ، وإذا لم يكن وقت الصلاة ، فانتقل “. رواه ابن أبي شيبة في المصنف 7550.

عندما سمع عمر بن الخطاب أنه كان هناك أناس جاءوا إلى الشجرة التي نزل بها النبي صلى الله عليه وسلم البيعة ، وأمر بقطعها . رواه ابن أبي شيبة في المصنف 7545.

8 – يشرع للذين يزورون المسجد النبوي زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبران رفقائه أبو بكر وعمر رضي الله عنهما. وأرسل عليهم السلام ودعوا لهم. أما المرأة فلا يجوز لها أن تزور القبور بالصواب من الفتاوى العلمية من حديث أبي داود (3236) والترمذي (3236) وابن ماجه (1575) عن ابن عباس رضي الله عنه شتم النبي صلى الله عليه وسلم النساء اللواتي يزرن القبور. وصححه الألباني في “إصالح المسجد”.

ورواه الترمذي (1056) عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن النساء القائمات. قال الترمذي: حسن صحيح. ورواه أحمد (2/337). ابن ماجه ، 1574 ؛ وحسنه الألباني في صحيح الترمذي (843). مشكاة المصباح 1770.

الطريقة التي يزور بها قبر النبي صلى الله عليه وسلم أن يأتي الزائر إلى القبر ويواجهه ويقول: “السلام عليك يا رسول الله صلى الله عليه وسلم”. عليك يا رسول الله “. ثم يجب أن يتحرك في الفناء إلى يمينه ويقول سلاماً لأبي بكر بقوله: “السلام عليك يا أبا بكر”. ثم عليه أن يمضي قليلاً إلى يمينه ، حول الفناء ، ويقول سلاماً لعمر بن الخطاب ، بقوله: “السلام عليك يا عمر”.

9 – يشرع للذين يزورون المدينة زيارة من دفنوا في البقعة الغرق وشهداء أحد لإرسال السلام عليهم والدعاء لهم. عن بريدة رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمهم عند خروجهم إلى المقابر أن يقولوا “السلام”. عليكم اهل الديار من المؤمنين والمسلمين وانا ان شاء الله بيكم لاحقون. نسأل الله لانا ولك العافية. (السلام عليكم ، يا سكان هذه المساكن ، المؤمنين والمسلمين ، سننضم إليكم ، إن شاء الله ، نسأل الله أن يوفقكم وإياكم).

10 – زيارة القبور مشروحة لغرضين كبيرين:

(ط) حتى يتلقى الزائر درسًا وتذكيرًا.

ثانياً: أن يستفيد الشخص الذي يزوره من الدعاء والصلاة من أجل الرحمة والغفران.

ويخضع إذن زيارة القبور لشرط عدم التلفظ بكلمات خاطئة ، وأسوأها الشرك والكفر. عن أبي بريدة عن والده أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “كنت أمنعك من زيارة القبور ، أما الآن من أراد أن يزورها فليسمح له بذلك ، ولكن لا ينطق أي باطل “. رواه النسائي (2033). وصححه الألباني في “السلسلة الصحيحة” (886).

وروى مسلم هذا أيضًا (رقم 977) ، ولكن بدون عبارة ، “ولكن لا تلفظ بأي زور”.

لا يجوز الطواف على هذه القبور أو غيرهم ، أو الصلاة عليها أو بينهم ، أو أداء عبادات بجانبها مثل قراءة القرآن ، الدعاء ، إلخ ، لأنها وسيلة للربط الآخرون في العبادة مع رب كل الخلق وأخذهم (القبور) أماكن للعبادة ، حتى لو لم يبن عليها مسجد. عن عائشة وعبد الله بن عباس رضي الله عنهما قالا: عند اقتراب الموت لرسول الله صلى الله عليه وسلم عباءة. على وجهه ، وعندما شعر بالسخونة أزالها وقال: “لعنة الله على اليهود والمسيحيين ، لأنهم أخذوا قبور أنبيائهم لأماكن العبادة” ، محذرين من فعل ما فعلوه. رواه البخاري (436). مسلم ، 529.

وقال صلى الله عليه وسلم: (أَشَرُّ النَّاسِ هُوَ الْمُسْتَحِمُونُ بِهِ السَّاعَةُ حَيَّةٌ وَالَّذِينَ يَأْخُذُونَ مِقْبَادَاتٍ). رواه أحمد (1/405). كما رواه البخاري في كتاب المعلق بكتاب الفتان وباب زهور الفتان 7067. ورواه مسلم في كتاب الفتان وباب قرب الصياح 2949 دون ذكر. أخذ القبور كمكان للعبادة.

عن أبي مرثد الغناوي قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: “لا تجلسوا على القبور ولا تصلي عليهم.” رواه مسلم (972).

عن أبي سعيد الخضري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “كل الأرض مكان صلاة عدا المقابر والحمامات. ” رواه أحمد (3/83). الترمذي 317 ؛ وصححه الألباني في إرواء الغليل 1/320.

وقد ورد في حديث أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن الصلاة بين القبور ، ورواه ابن ماجه 1698 ، فقال الهيثمي في “ المجمعة ”. الزوايد (2/27) رجالها رجال صحيحون.

لا يجوز السجود على القبور ، بل هو نوع من الوثنية والجهل ، وعلامة على الانحراف الفكري والتخلف. لا يجوز للزائر أو القبور أن يطلب منها النعم بلمسها ، أو تقبيلها ، أو التشبث بها بأي جزء من الجسم ، أو التماسها من الأوساخ عن طريق فرك يديها أو وجهها. أو أخذ أي شيء منهم لتخفيفه بالماء وغسل نفسه به. لا يجوز لزوار القبر أو غيرهم أن يدفنوا فيه أي جزء من شعرهم أو جسدهم أو منديلهم ، أو يضعوا صورهم أو أي شيء آخر قد يكون معهم في ترابهم طلباً للبركة. . لا يجوز إلقاء أموال أو أي نوع من الأطعمة مثل الحبوب وغيرها. من فعل أياً من هذه الأشياء عليه أن يتوب ، ولا يفعل ذلك مرة أخرى. لا يجوز أن يفسدهم أو يقسموا الله على شاغليهم. لا يجوز أن يسأل الله بحكم شاغليهم أو وضعهم ، بل هو حرام في التوسل ، وهو من الشرك. لا يجوز بناء القبور أو بناء أي هيكل عليها ، لأنها وسيلة تبجيل تؤدي إلى الشرك. لا يجوز بيع الطعام أو العطر وما إلى ذلك لمن يعرف أنه سيستخدمه في مثل هذه الأعمال الخاطئة.

إن طلب مساعدة الموتى أو طلب الدعم منهم أو دعوتهم ومطالبتهم بتلبية الاحتياجات والمساعدة في التخفيف من الكارثة وجلب المنافع ودرء المصاعب كلها أشكال من الشرك الكبير الذي يضع الشخص خارج شحوب الإسلام و جعله عابداً للأوثان ، لأنه لا يمكن لأحد أن يخفف الإنسان من الهم والضيق إلا الله وحده لا شريك له ولا شريك له. قال تعالى (تفسير المعنى):

هذا هو الله ربك. هي مملكته. وأولئك الذين تستدعيهم أو تطلبهم بدلاً منه لا يمتلكون حتى Qitmeer (الغشاء الرقيق فوق حجر التمر).

إذا قمت باستدعاءهم (أو استدعاءهم) ، فلن يسمعوا مكالمتك ؛ وإذا سمعوا (في حالة) ، لم يتمكنوا من منحه (طلبك) لك. ويوم القيامة يتبرأون من عبادتك لهم. ولا أحد يمكنه أن يعلمك (يا محمد) مثل من هو العليم (كل شيء)

[فاطر 35: 13-14]

“قل (يا محمد):” ادعُ – إلى جانب من تزعم أنه [آلهة مثل الملائكة ، عيسى (عيسى) ، عزير (عزرا) وغيرهم). ليست لديهم القدرة على إزالة الشدائد منك ولا حتى تحويلها منك إلى شخص آخر. “

أولئك الذين يدعونهم [مثل عيسى (عيسى) – ابن مريم (مريم) ، عزير (عزرا) ، ملاك وغيرهم) يرغبون (لأنفسهم) في الوصول إلى ربهم (الله) ، أي منهم يجب أن يكون الأقرب ؛ وهم يأملون (عيسى) وعزير (عزرا) والملائكة وغيرهم ، برحمته ويخافون عذابه. إن عذاب ربك هو (شيء) تخاف منه!

[الإسراء 17: 56-57]

خدمة الانتظار

سيكون سائقك في انتظارك في قاعة الوصول بعد أن تأخذ الحقائب مباشرة، سيحتفظ بلوحة اسم تحمل اسمك عليها وسيساعدك على حمل أمتعتك.

سنزودك أيضًا برقم هاتف خدمة العملاء لدينا. هذه خدمة مناسبة لخدمة الانتظار لدينا. خدمة الانتظار ورسوم مواقف السيارات شاملة معنا. لا توجد رسوم إضافية مقابل خدمة الاستقبال والتحية ، فهي جزء من خدمتنا لك.

حالات الطوارئ

في حالة عدم وجود سائق في انتظارك في صالة الوصول، في حالة حدوث اى احتمال غير متوقع ، يجب عليك الاتصال بنا على الفور. سنرشدك فورًا إلى السائق ، لذلك لا تترك المطار. ينبغي على من يتأخرون بسبب استعادة الأمتعة أو الجمارك أو أي سبب آخر الاتصال بنا أو الاتصال بالسائق للحصول على المشورة بشأن التأخير.

مواصلات المطارات الاخري