جولات سياحية يومية
في بالي

رحلات سياحية في بالي

اكتشف أفضل أماكن تستحق الزيارة في بالي للعوائل. اجمل الاماكن السياحية في بالي العرب المسافرون عن طريق جولاتنا السياحية للعائلات مع جروب او سيارة خاصة 

تبدأ بتوصيل من

مطار بالي

اكتشف أفضل أماكن تستحق الزيارة في بالي. اجمل الاماكن السياحية في بالي عن طريق جولاتنا السياحية للعائلات مع جروب او سيارة خاصة. هل تخطط للذهاب في إجازة ، أو ربما في زيارة عائلية أو لسبب آخر؟ ثم ربما تحتاج إلى الذهاب إلى المطار للاستمتاع برحلتك. ولكن كيف يمكنك ترتيب النقل من المطار؟ يمكنك اختيار خدمة نقل المطار الرخيصة من قبل شركتنا وتجربة سائقينا ذات الخبرة. سننقلك سيارة فان من المطار الي عنوان منزلك او فندقك وقت ما تشاء وسنصطحبك إلى المطار في الوقت الي تحتاج إليه. نوفر لك خدمة نقل تاكسي المطار الرخيصة مع خدمة موثوقة.

Mercedes Vito
خدمة عملاء
٢٤ ساعة – طوال الاسبوع
سيارات حديثة
مرسيدس وفولكس فاجن
رخصة الشركة
برقم A8215
شركة سياحية
معتمدة في بالي

جولات سياحية يومية | تذاكر دخول

اكتشف أفضل أماكن تستحق الزيارة في بالي. اجمل الاماكن السياحية في بالي عن طريق جولاتنا السياحية للعائلات مع جروب او سيارة خاصة 

افضل برنامج سياحي في بالي | متعدد الايام

اضغط هنا

إن بالي ، جزيرة الآلهة الشهيرة ، بمناظرها الطبيعية المتنوعة من التلال والجبال ، والسواحل الوعرة والشواطئ الرملية ، وتراسات الأرز الخصبة والتلال البركانية القاحلة كلها توفر خلفية خلابة لثقافتها الملونة والروحية العميقة والفريدة من نوعها. ليكون الجنة على الأرض. مع ركوب الأمواج والغوص على مستوى عالمي ، وعدد كبير من مناطق الجذب الثقافية والتاريخية والأثرية ، ومجموعة كبيرة من أماكن الإقامة ، تعد هذه واحدة من أكثر الوجهات جزيرة شعبية في العالم وواحدة تفوز باستمرار بجوائز السفر. يوجد في بالي ما تقدمه لسوق واسعة جدًا من الزوار من الشباب الذين يستخدمون أجهزة التعبئة الخلفية وصولاً إلى الأغنياء.

فهم بالى

بالي هي واحدة من أكثر من 17000 جزيرة في الأرخبيل الإندونيسي وتقع على بعد أكثر من كيلومترين (حوالي 1.5 ميل) من الطرف الشرقي لجزيرة جاوة وغرب جزيرة لومبوك. تقع الجزيرة ، التي يقطنها حوالي 4 ملايين نسمة ، على بعد 144 كيلومترًا (90 ميلًا) من الشرق إلى الغرب و 80 كيلومترًا (50 ميلًا) من الشمال إلى الجنوب.

تستخدم كلمة “الجنة” كثيرًا في بالي وليس بدون سبب. إن الجمع بين أناس ودودين ومضيافين ، وثقافة بصرية رائعة مليئة بالروحانية والشواطئ الرائعة (وليس أقلها) مع ركوب الأمواج والغوص الرائع ، جعلت بالي إندونيسيا رقم واحد جذب سياحي لا مثيل له. ثمانون في المائة من الزوار الدوليين لإندونيسيا يزورون بالي وبالي وحدها.

لا تخلو الشعبية من جانبها الآخر – مثل العديد من الأماكن في جنوب الجزيرة ، بمجرد أن تحولت الفردانية كوتا إلى وارن مزدحم من الخرسانة مع المخلوقات والمخادعين الذين يستخرجون لقمة العيش عن طريق فرض رسوم إضافية على السياح. وقد لفت ظهور الجزيرة الانتباه غير المرغوب فيه للإرهابيين في عامي 2002 و 2005 ؛ ومع ذلك ، تمكنت بالي من الاحتفاظ بسحرها. بالي وجهة رائعة مع شيء للجميع ، وعلى الرغم من السفر الكثيف ، إلا أنه لا يزال من السهل العثور على بعض الهدوء والسكينة إذا أردت. تجنب جنوب الجزيرة إذا كنت تريد تجربة بالي تقليدية وأصيلة.

أحد الاعتبارات هو الموسم السياحي وبالي يمكن أن تكون مزدحمة للغاية في أغسطس وسبتمبر ومرة ​​أخرى في عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة. يزور الأستراليون أيضًا خلال العطلات المدرسية في أوائل أبريل وأواخر يونيو وأواخر سبتمبر ، بينما يزور السياح المحليون من أماكن أخرى في إندونيسيا خلال العطلات الوطنية. خارج مواسم الذروة هذه ، يمكن أن تكون بالي هادئة بشكل مدهش وغالباً ما تتوفر خصومات جيدة على الإقامة.

الفستان المتواضع متوقع في بالي. على الرغم من أن البيكينيات جيدة على الشواطئ وفي حمامات السباحة بالفندق ، إلا أنها ليست مناسبة أثناء التسوق وتناول الطعام في المطاعم.

تاريخ بالي

وصل الهندوس الأوائل إلى بالي في وقت مبكر من 100 قبل الميلاد ، لكن الثقافة الفريدة التي تبدو واضحة جدًا لأي زائر اليوم إلى بالي تنحدر إلى حد كبير من جاوا المجاورة ، مع بعض التأثير من ماضي بالي البالي. اكتمل حكم إمبراطورية ماجاباهيت الجاوية على بالي في القرن الرابع عشر عندما هزم غاجاه مادا ، رئيس وزراء الملك الجاوي ، الملك البالي في بيدولو.

أدى حكم إمبراطورية ماجاباهيت إلى التدفق الأولي للثقافة الجاوية ، والأهم من ذلك كله في العمارة والرقص والرسم والنحت ومسرح الدمى وايانغ. كل هذا لا يزال واضحًا جدًا اليوم. يُعرف اليوم عدد قليل جدًا من الباليين الذين لم يتبنوا هذه الثقافة الهندوسية الجاوية باسم بالي أغا (“البالية الأصلية”) ولا يزالون يعيشون في قرى تينجانان المعزولة بالقرب من كانديداسا وترونيان على الشاطئ الشرقي النائي لبحيرة باتور في كينتاماني.

مع صعود الإسلام في الأرخبيل الإندونيسي ، سقطت إمبراطورية ماجاباهيت في جاوة وأصبحت بالي مستقلة بالقرب من مطلع القرن السادس عشر. وجدت الأرستقراطية الجاوية ملاذاً في بالي ، مما أدى إلى تدفق أقوى للفنون والأدب والدين الهندوسي.

انقسم المستعمرون الهولنديون أخيرًا إلى شمال الجزيرة مقسومًا على عدد من رجال الراجا الحاكمة ، وأحيانًا يقاتلون الغزاة من جاوة الإسلامية الغربية إلى الغرب ويشنون غزو لومبوك إلى الشرق ، في سلسلة من الحروب الوحشية من عام 1846 إلى 1849. جنوب بالي لم يتم غزوها حتى عام 1906 ، ولم تستسلم بالي الشرقية حتى عام 1908. في كل من 1906 و 1908 ، اختار العديد من البالية الموت على الخزي وقاتلوا جماعيًا حتى النهاية المريرة ، وغالبًا ما كانوا يسيرون مباشرة في المدافع الهولندية وإطلاق النار. تُعرف هذه الطريقة من القتال الانتحاري حتى الموت ببوبوتان. كان النصر حلوًا ومرًا ، حيث شوهت صور البوبوتان الهولنديين بشدة في المجتمع الدولي. ربما للتعويض عن ذلك ، لم يجعل الهولنديون البالية يدخلون في نظام الزراعة القسرية ، كما حدث في جاوة ، وبدلاً من ذلك حاولوا تعزيز الثقافة البالية من خلال سياسة Baliseering أو “Balinisation of Bali”.

أصبحت بالي جزءًا من جمهورية إندونيسيا المستقلة حديثًا في عام 1945. في عام 1965 ، استولى الجيش على السلطة في انقلاب مدعوم من وكالة المخابرات المركزية ، وانتشر العنف المناهض للشيوعية الذي أقرته الدولة عبر إندونيسيا. في بالي ، قيل أن الأنهار أصبحت حمراء مع عمليات القتل الانتقامية للشيوعيين المشتبه بهم – تشير معظم تقديرات عدد القتلى إلى 80.000 ، أو حوالي 5 في المائة من سكان بالي في ذلك الوقت.

بدأ الفصل الحالي من تاريخ بالي في السبعينيات عندما اكتشف الهيبيون وراكبي الأمواج الشجعان شواطئ وموجات بالي ، وسرعان ما أصبحت السياحة أكبر مصدر للدخل. على الرغم من صدمات الهجمات الإرهابية في عامي 2002 و 2005 ، لا تزال الجزيرة السحرية تجذب الحشود ، ولا تزال ثقافة بالي مذهلة كما كانت من قبل.

على عكس أي جزيرة أخرى في إندونيسيا ذات الأغلبية المسلمة ، تعتبر بالي جيبًا للدين والثقافة الهندوسية. كل جانب من جوانب الحياة البالية مليء بالدين ، ولكن العلامات الأكثر وضوحًا هي العروض الصغيرة (canang sari ، أو sesajen) الموجودة في كل منزل بالي ومكان عمل ومطعم وأكشاك تذكارية ومكتب لتسجيل الوصول في المطار. تُصنع صواني الأوراق هذه يوميًا ويمكن أن تحتوي على مجموعة هائلة من عناصر العرض: الزهور والأرز الدبق والكعك والملح وحتى السجائر والقهوة! يتم وضعها بعصي البخور المحترقة ورشها بالماء المقدس ما لا يقل عن ثلاث مرات في اليوم ، قبل كل وجبة. لا تقلق إذا خطوت على أحدها ، حيث يتم وضعها على الأرض لهذا الغرض بالذات وستتم إزاحتها على أي حال (لكن من الأفضل ألا تخطو خطوة عن قصد ، لأنه – كما يعتقد بالينيز – سيعطيك سيئًا حظ!).

اختلفت الهندوسية البالية عن التيار السائد منذ أكثر من 500 عام وهي مختلفة تمامًا عما قد تراه في الهند. الإله الأساسي هو Sanghyang Widi Wasa (Acintya) ، “إله الكل في واحد” الذي تعتبر الآلهة الأخرى مثل Vishnu (Wisnu) و Shiva (Civa) مجرد مظاهر ، وبدلاً من أن يتم عرضها مباشرة ، يتم تصويره من قبل عرش فارغ ملفوف في نمط رقعة الشطرنج الأبيض والأسود المتميز بالبولينج ومحمي بمظلة تيدونغ احتفالية.

عرش فارغ لسانغيانغ ويدي واسا ، بقطعة قماش بولينغ ومظلة تيدونغ ، أوبود

الباليين هم النحاتون الرئيسيون ، والمعابد والساحات مليئة بتماثيل الآلهة والإلهات مثل Dewi Sri ، إلهة الأرز والخصوبة ، وكذلك الأوصياء وحماية الشياطين مثل مسنن Rakasa ، مسلحين بناد. في هذه الأيام ، على الرغم من ذلك ، فإن قرى بأكملها مثل Batubulan قد توصلت إلى الإمكانات السياحية وأنتجت كل ما يمكن تخيله من البوذا إلى الأزواج المتورطين في أوضاع بهلوانية لسوق التصدير.

الرقص والموسيقى البالية مشهورة أيضًا وهي عامل جذب رئيسي لزوار الجزيرة. كما هو الحال في جاوا المجاورة ، تسود أوركسترا gamelan ومسرح دمية الظل wayang kulit. تعتبر الرقصات مرئية ومثيرة للغاية ، ومن أشهرها:

Barong أو “رقصة الأسد” – رقصة طقسية تصور القتال بين الخير والشر ، مع فنانين يرتدون أقنعة مخيفة تشبه الأسد. غالبًا ما يتم تنظيم هذه الرقصة خصيصًا للسياح لأنها واحدة من أكثر الرقصات إثارة للإعجاب ومن السهل نسبيًا متابعة القصة. ليس من الصعب العثور على عروض رقص البارونج.

Calonarang – رقصة مذهلة عبارة عن حكاية مكافحة السحر المظلم وطرد الأرواح الشريرة التي تتماشى مع الملكة الساحرة Rangda. تحتوي القصة على العديد من الاختلافات ونادرا ما تلعب اثنين كالونارانج نفس الشيء. إذا كان بإمكانك العثور على أداء Calonarang أصيل ، فأنت في تجربة سحرية حقًا.

Kecak أو “رقصة القرد” – تم اختراعها بالفعل في ثلاثينيات القرن الماضي من قبل الفنان الألماني المقيم Walter Spies لفيلم ولكن مع ذلك مشهد ، مع ما يصل إلى 250 راقصًا في دوائر متحدة المركز يرددون “kecak kecak” ، في حين يقوم فنان في المركز بممارسة روحية ارقص. يتم تقديم عرض رقص Kecak الشهير بشكل خاص يوميًا في معبد Uluwatu Temple.

Legong Keraton – ربما أشهر وأشهر الرقصات البالية. يؤديها فتيات صغيرات ، وهي رقصة من الحوريات الإلهية تأتي من جاوة القرن الثاني عشر. حاول العثور على Legong Keraton أصلي بأداء كامل. عادة ما تكون عروض الرقص القصيرة الموجودة في المطاعم والفنادق السياحية مقتطفات من Legong Keraton

ثقافة بالي

ثقافة بالي هي ثقافة بطيئة ، والناس متسامحون للغاية ومرحبون بالزوار ، ومع ذلك ، فهم أيضًا متواضعون ومهذبون للغاية لذا يرتدون ملابس متواضعة ويتصرفون بشكل متواضع. إن العروض العامة للمودة أمر مستهجن في إندونيسيا ، والبالية أكثر تسامحًا من البر الرئيسي لإندونيسيا ، لكن تقبيل الشركاء والعري غير مقبول و 60٪ من السياح إلى بالي من البر الرئيسي.

الثقافة البالية لا تشكو ولا تغضب في الأماكن العامة ، قد تجد أنها تضحك إذا كانت غير مرتاحة إذا واجهتها.

مراسم بالى

هناك ما يقدر بـ 20000 معبد (بورا) في الجزيرة ، كل منها يحمل مراسم (الأودالان) مرتين على الأقل سنويًا. مع العديد من الأيام الميمونة الأخرى على مدار العام ، هناك دائمًا احتفالات مستمرة.

يتم تحديد المهرجانات الكبيرة على مستوى الجزيرة من خلال تقويمين محليين. تقويم wuku أو Pawukon 210 يومًا غير متزامن تمامًا مع التقويم الغربي ، مما يعني أنه يدور بشكل كبير طوال العام. يتبع تقويم السكا القمري (كاكا) السنة الغربية تقريبًا.

الجنازات (pitra yadnya) هي مناسبة أخرى من أبهة وحفل ، عندما يتم حرق الجثمان المتوفى (غالبًا في وقت واحد) في طقوس ملونة باهظة (ngaben).

غالونجان هو احتفال مدته 10 أيام يأتي كل 210 يومًا ويحتفل بوفاة الطاغية ماياديناوا. تزور الآلهة والأجداد الأرض وتستقبلهم أعمدة من الخيزران محملة بالهدايا تسمى penjor تبطن الشوارع. يُعرف اليوم الأخير من المهرجان باسم Kuningan.

Nyepi ، أو السنة الهندوسية الجديدة ، والمعروفة أيضًا باسم يوم الصمت المطلق ، عادة ما تكون في مارس أو أبريل (التالي في 17 مارس 2018). إذا كنت في بالي في الأيام التي سبقت نييبي ، فسترى مواكب ميلاستي بالإضافة إلى عمالقة ملونين مذهلين (ogoh ogoh) يتم إنشاؤها بواسطة كل بانجار. عشية Nyepi ، يتم عرض الأوغو في الشوارع ، وهو مشهد مدهش لا ينبغي تفويته. بالنسبة للبعض قد تكون هناك أسباب لتجنب Nyepi ، ولكن بالنسبة للعديد من الزوار ، سوف يفوقها امتياز تجربة مثل هذه الأعياد والاحتفالات الدينية الفريدة. في Nyepi ، يتم إغلاق كل شيء على الجزيرة تمامًا بين الساعة 6 صباحًا في يوم العام الجديد والساعة 6 صباحًا في اليوم التالي.

يجب على جميع الأشخاص وكذلك السياح البقاء في منازلهم وطلب أن يكونوا هادئين قدر الإمكان خلال اليوم. بعد الظلام ، يجب الاحتفاظ بالضوء إلى الحد الأدنى. لا يسمح لأحد بالدخول إلى الشواطئ أو الشوارع. الاستثناءات الوحيدة الممنوحة هي لحالات الطوارئ الحقيقية. لا يزال المطار مغلقا طوال اليوم ، مما يعني عدم وجود رحلات جوية إلى بالي أو الخروج منها لمدة 24 ساعة. موانئ العبارات مغلقة أيضًا. مع تغير التاريخ الدقيق لـ Nyepi كل عام ، ولم يتم تحديده أخيرًا حتى وقت لاحق من العام السابق ، سيتم حجز الرحلات الجوية من قبل شركات الطيران لهذا اليوم في حالة الحجز مبكرًا. عندما يتم تحديد الموعد ، وكلما اقترب ، ستقوم شركات الطيران بتغيير حجوزاتها وفقًا لذلك. قد يعني هذا أنه يجب عليك تغيير حجوزات الإقامة الخاصة بك إذا تم تقديم رحلتك أو العودة لتلبية احتياجات يوم Nyepi.

تنطبق جميع أيام العطل الرسمية الوطنية في إندونيسيا في بالي ، على الرغم من أن شهر رمضان هو بطبيعة الحال حدثًا أصغر بكثير هنا من المناطق الإسلامية في البلاد.

قراءة بالى

مع ثقافتها الفريدة حقًا ، كانت بالي حتمًا موضع اهتمام كبير من علماء الأنثروبولوجيا ، سواء من الهواة أو المحترفين. على مستوى غير رسمي ، كتب الكثير عن الجزيرة من قبل الزوار والفنانين المهتمين على وجه الخصوص ، الذين جعل بعضهم بالي وطنهم. فيما يلي قائمة قصيرة ببعض القراءة التي قد تفيد أي زائر قبل وأثناء زيارته للجزيرة.

جزيرة بالي (سلسلة Periplus Classics) ، نُشر لأول مرة في عام 1937 ، ميغيل كوفاروبياس (مؤلف) ، Adrian Vickers (محرر). عندما كتب الفنان المكسيكي ميغيل كوفاروبياس انطباعه الخارجي عن الحياة والثقافة في بالي بناءً على زياراته في عامي 1930 و 1933 ، لم يكن ليتخيل بالتأكيد أنه حتى القرن القادم سيظل عمله يعتبر النص الأكثر موثوقية حول هذا الموضوع . يمكن العثور على المزيد عن وقت كوفاروبياس في بالي ، بما في ذلك لوحاته الرائعة ، في كتاب طاولة القهوة كوفاروبياس في بالي (كتب EDM) بقلم أدريان ويليامز ويو تشى تشونغ.

تاريخ قصير لبالي: عالم الهندوس الإندونيسي (سلسلة قصيرة من تاريخ آسيا) ، روبرت برينجل. تاريخ بالي من عصور ما قبل العصر البرونزي إلى بداية الألفية الحالية ، ودراسة لأهمية بالي وصلتها بإندونيسيا الحديثة.

أسرار بالي ، ضوء جديد في صباح العالم “(أوركيد برس) جوناثان كوبلاند وني وايان مورني. وصف سهل القراءة وواسع النطاق لتاريخ وثقافة بالي. أحد الأمثلة القليلة ، ربما فقط ، كتاب كتبه باليني محلي حول هذه الموضوعات.
Bali Raw: معرض للبطن في بالي ، إندونيسيا (كتب مونسون) ، مالكولم سكوت. يكشف كاتب أسترالي ، عاش في بالي لما يقرب من عقد من الزمان ، عن الجانب المظلم من الجزيرة – مشهد الملهى الليلي العنيف أحيانًا ، والبغاء المتفشي ، وانتشار الإيدز ، والمشاغل الغربية الناجمة عن المخدرات والكحول.

“بالي ، سقالة ونسكالا بقلم فريد بي أيزمان. سلسلة من المقالات التفصيلية حول الجوانب الفريدة للثقافة البالية. قراءة كلاسيكية في 3 مجلدات.

بيت أسلافنا (مطبعة KITLV) ، توماس رويتر. ربما تكون الدراسة الأكثر شمولاً (والمقروءة) لبالي أغا ، البالية الأصلية قبل ماجاباهيت.

منزل في بالي (تاتل) ، كولين ماكفي. سافر مكفي ، وهو موسيقي مدرّب بشكل كلاسيكي كان ساحرًا عندما سمع تسجيلًا لموسيقى جمال البالينيز ، إلى بالي في ثلاثينيات القرن العشرين وكتب هذه البصيرة الرائعة في الموسيقى والحياة والثقافة المحلية. قراءة لا تزال وثيقة الصلة للغاية.

مناخ بالي

درجات الحرارة أثناء النهار ممتعة ، وتتراوح بين 20-33 درجة مئوية (68-93 درجة فهرنهايت) على مدار السنة. من ديسمبر إلى مارس ، يمكن أن تجلب الرياح الموسمية الغربية أمطارًا غزيرة ورطوبة عالية ، ولكن الأيام لا تزال مشمسة غالبًا مع بدء هطول الأمطار في وقت متأخر بعد الظهر أو في المساء ومر بسرعة. من يونيو إلى سبتمبر ، تكون الرطوبة منخفضة ويمكن أن تكون باردة جدًا في المساء. في هذا الوقت من السنة ، لا يوجد أمطار في المناطق الساحلية المنخفضة.

ولكن كن على دراية بالفيضانات على طول الشاطئ من توبان إلى ميلاستي (كوتا) لأن الصرف لم يعد كافيًا بما يتماشى مع تطور احتلال الأرض. لا يحدث الفيضان كل عام ، ولكن يرجى عدم البقاء في الطابق الأرضي ، لأن الفيضان الذي يصل إلى ساعة أو ساعتين يمكن أن يصل إلى ركبتك على الطريق أمام فندقك.

حتى عندما تمطر في معظم أنحاء بالي ، يمكنك غالبًا الاستمتاع بأيام مشمسة وجافة في شبه جزيرة بوكيت التي تتلقى أمطارًا أقل بكثير من أي جزء آخر من الجزيرة. من ناحية أخرى ، في وسط بالي وفي الجبال ، يجب ألا تفاجأ بالسماء الملبدة بالغيوم والاستحمام في أي وقت من السنة. شمال بالي أيضا أكثر جفافا من أجزاء أخرى من الجزيرة.

في المرتفعات العالية مثل Bedugul أو Kintamani ، يصبح الجو باردًا بشكل واضح وستحتاج إما إلى سترة أو سترة بعد غروب الشمس.